اخبار محلية وعالمية

الثقافة والتعليم

علوم وتكنلوجيا وبلوجر

مسلمون حول العالم



الإسلام هو ثاني أكبر الأديان في العالم من حيث عدد المعتنقين بعد المسيحية، إذ يبلغ عدد أتباع الإسلام 1.62 مليار نسمة، بنسبة تفوق 23 % من سكان العالم
الإسلام هو دين الأغلبية في الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا ومناطق من آسيا بما فيها مجتمعات كبيرة في الصين، وفي البلقان وأوروبا الشرقية وروسيا، وهناك أيضا عدد كبير من المهاجرين المسلمين في أجزاء أخرى من العالم، مثل أوروبا الغربية، حيث الإسلام هو الديانة الثانية بعد المسيحية على الرغم من أن نسبته هناك أقل من 5% من مجموع السكان.
من 57 بلداً ذات الأغلبية المسلمة، حوالي 62% من المسلمين في العالم يعيشون في آسيا، مع أكثر من 683 مليون مسلم في بعض البلدان مثل إندونيسيا (أكبر دولة تضم سكان مسلمين في العالم 12.7% من المسلمين في العالم)، باكستان، والهند، وبنغلادش.
نحو 20% من المسلمين يعيشون في الدول العربية، في الشرق الأوسط الدول الغير عربية مثل تركيا وإيران هي من أكبر البلدان ذات الأغلبية المسلمة، في إفريقيا، مصر و نيجيريا لديها أكبر عدد من المسلمين.
وجدت دراسة أجراها منتدى بيو للأبحاث في عام 2010، وأفرج عنها في يناير 2011 [2] أن هنالك 1.62 مليار مسلم حول العالم، ووجدت الدراسة أن عدد المسلمين في المملكة المتحدة يفوق عددهم في لبنان وعدد المسلمين في الصين يفوق عددهم في سوريا. 















يتم التشغيل بواسطة Blogger.